الصفحة الرئيسية  |  من نحن  |  قواعد المشاركة  |  إرسال مشاركاتكم

x

للاشتراك مع رسالتنا الإخبارية أدخل بريدك الإلكتروني







 مواضيع
 من الأرشيف

 قصة النعمان بن المنذر

  ذات يوم شرب النعمان إلى درجة السكر وفقدان الوعي وأمر بقتل نديمه وخليله في محفل الطرب...

منتدى قلمى

يمنحكم الفرصة للنقاش وتبادل الآراء في جو من المودة والإحترام
* في طور الإنشاء *

   الزواج والأسرة | تربية الأطفال | المرأة | المجتمع
  الأسرة المتحدة نموذج لمجتمع متحد
بقلم: امال رياض ، التاريخ 24-8-2009 ، الوقت 13:45:52

نحن نرى دائما أن تقدم أي مجموعة من الناس يكون باتحادها وتآلفها وهكذا الأسرة كم هو سهل ومتيسر إدارة شؤونها عندما تسودها الوحدة والألفة والإتحاد وعندما تتلاقى اهتمامات أفرادها وتجمعهم الثقة المتبادلة والانسجام؛ عائلة مثل هذه ستكون محط إعجاب الجميع ورمزا للشرف والعزة والرقي. وعلى العكس إذا ما ظهر بينهم الاختلاف، العداء، والكراهية سيكون سببا قويا لخرابها وتشتتها.

بالفعل إن تأسيس عائلة سليمة البنيان هو أمر غاية في الأهمية لأن البيت الأُسَريّ هو حصن حصين لنشأة أطفال ثم شباب ذو خلق ووعي فكري سليم لهم أهداف إنسانية نبيلة لخدمة من حولهم، يستطيع المجتمع الاعتماد عليهم في تقدم الأمة.

ومن العوامل المهمة لنجاح أية أسرة هو أن يكون الزوجان متحدين جسديا وروحيا وفكريا ومصدرا للاتفاق والفرح والسرور والروحانية ليس لأسرتهم فقط بل لكل من حولهم، أن تكون محبتهم حقيقية نابعة من القلب، وأن يكون بيتهم دائم النظام والترتيب ولو بأبسط الأثاث، فبالنظافة والرقة والجمال لا نحتاج أبدا لكثرة المال أو الثروة حتى نكون سعداء بل الجمال ينبعث من لطافة النفوس ورقة المشاعر وجمال الأحاسيس وهذا لا يتطلب إلا الدفء النابع برضى وخضوع من القلب والذي يضفي على المكان سحر وروعة وجمال.

حقيقة لو قارنّا العالم بأعضاء أسرة واحدة كبيرة مكونة من أمم متعاونة متحدة سوف نجد إنسانية تتعايش باتفاق طالما الكل يحترم ويلتزم بحقوق الآخرين. إن الظروف التي تحيط بالعائلة هي نفسها التي تحيط بالأمم وإن ما يحدث في العائلة هو ما يحدث في حياة الأمة.

إذن الغيرة والنزاع والخلاف وسلب حقوق الآخرين والبحث عن سيادة الشخصية هي بالفعل سبب انهيار العائلة الصغيرة وهو أيضا من أسباب فساد وتفكك العائلة الكبيرة وهي الإنسانية.

 

Comment تعليقات( 0 ) Hits عدد القراء(954)
   تعليقات(0)
 
Add Comment اكتب تعليقك:
*
*
* إلزامي


إستفتاء
هل وجدت مواضيع قلمي تتلاءم واهتمامات القارئ العربي؟
 
حقو ق النشر محفوظة لموقع قلمي © ۲۰۱۰ - Powered by ITSthe1